فوز ثمين.. ليفربول يضرب إنتر ميلان في عقر داره

0

أســـــ.ــقط نادي ليفربول الإنجليزي، غريـــــ.ــمه إنتر ميلان الإيطالي في عقر داره، وانـــــ.ــتزع منه فوزاً ثميناً بهدفين دون مقابل، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

وجاء فوز الريدز بفضل ثنائي الهجـــــ.ــوم، البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح، بعدما سجلا الهدفين بين الدقيقتين 75 و83.

 

 

واستطاع محمد صلاح أن يضم الإنتر لقائمة ضحـــــ.ــاياه هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في هـــــ.ــز شباك جاره ميلان بدور المجموعات.

 

 

وأصبح المهـــــ.ــاجم المصري أول لاعب يـــــ.ــهز شباك قطبي ميلانو بموسم واحد في دوري أبطال أوروبا منذ الإنجليزي بيتر كراوتش.

 

 

 

وحقق مهاجـــــ.ــم توتنهام الأسبق، الذي كان يتمتع بطول فارع، ذلك مع السبيرز في موسم 2010-2011.

 

 

 

ووصل صلاح، صاحب الـ29 عاما، إلى هدفه الـ33 بقميص ليفربول في البطولة خلال مشاركته الـ50 مع الفريق، فيما صنع 9 أهداف أخرى.

 

 

 

وبات صلاح ثالث لاعب يسجل أكبر عدد من الأهداف في أول 50 مباراة له مع فريق واحد بدوري أبطال أوروبا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

 

 

ونجح رونالدو في إحراز 51 هدفا مع ريال مدريد الإسباني في أول 50 مباراة، فيما سجل ليفاندوفسكي 36 هدفا بقميص بايرن ميونخ الألماني بعد 50 مشاركة.

 

 

 

وبعد ثنائية الأربعاء، تمكن ثلاثي هجـــــ.ــوم ليفربول، فيرمينو وصلاح وساديو ماني من تسجيل 63% من أهداف الفريق بدوري الأبطال في عهد المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

 

 

ويعتبر محمد صلاح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة تحت قيادة كلوب بواقع 33 هدفا، يليه ماني (21 هدفا) وفيرمينو (18 هدفا).

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!