وزير الاقتصاد يـــ.ــحذر من التلاعب بالاسعار و الاحـــ.ــتكار

0

طالب وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام من جميع تجار المواد الغذائية بكل أصنافها وأصحاب السوبرماركت الالتزام التام ببيع المواد الغذائية وكل السلع وفق التسعير المحدث لسعر الصرف، محـــ.ــذّراً من عدم الالتزام أو التلاعب بقصد احتـــ.ــكار المواد الغذائية والسلع بأصنافها كافة بغية تحقيق أرباح غير مشـــ.ــروعة.

 

 

وختم بيانه بالتشديد على أن مديرية حماية المستهلك، وكل أجهزة الرقابة في الوزارة وبالتنسيق والمواكبة من الاجهزة الامنـــ.ــية ستطلق دورياتها للتفتيش والمراقبة، وستتخذ كل الاجراءات الردعية والعقابية المشددة للغاية بحق كل من توسّله نفسه التلاعب بالأمـــ.ــن الغذائي للبنانيين.

 

 

هذا وفي وقت سابق قد كشف سلام أنّ :” النقابات أكدت أن أسعار السلع ترتفع بشكل متوازٍ مع سعر صرف الدولار، ولم تسعر على سعر صرف الـ40 ألفاً للدولار الواحد في أي من المتاجر”.

 

 

وحـــ.ــذر سلام التجار، خلال إطلاق المجلس الوطني لسياسة الأسعار، قائلًا: “مَن يريد استغلال حاجة الناس سنكون له بالمرصاد”، مشيرا الى انّ “ما حدا بيتحمل شو رح يصير”، فنحن متوجهون نحو الإنهـــ.ــيار وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته”.

 

 

واعلن أنه سيدعو بشكل طـــ.ــارئ إلى اجتماع للمجلس الوطني لسياسة الأسعار لأننا “اليوم في حالة طـــ.ــوارئ “وما فينا نكفي هيك”.

 

 

وقد شـــ.ــهد دولار السوق السوداء تحليقه إذ تراوح حتى الساعة ما بين الـ 37500 ليرة لبنانية للشراء و37400 ليرة لبنانية للمبيع مقابل الدولار الواحد، ما يشكل سابقة لم تحدث خلال كل فترة الأزمـــ.ــة

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!