هل وصل “جدري القرود” الى لبنان؟

0

تزامنا مع تأهب العالم لمواجـــ.ــهة مرض جدري القرود الذي سجّل ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصـــ.ــابات في الأيام الأخيرة، كثُرت في لبنان الشائعات حول الاشتباه بحالة.

 

 

في هذا الإطار، كشفت رئيسة مصلحة الطب الوقائي في وزارة الصحة في حديث لـ “mtv”، أنه “تم إرسال عيّنة إلى فرنسا من مريض مشتبه بإصـــ.ــابته بجدري القرود وننتظر النتيجة بعد خمسة أيّام”.

 

 

وقالت: “فريق وزارة الصحة قادر على مواجهة جدري القرود في حال وصوله إلى لبنان”. وأضافت: “بعد أسبوعين يصل إلى لبنان جهاز خاص بإجراء فحص جدري القرود”.

 

 

وكانت مصادر في وزارة الصحة أكدت لـ “mtv” قبل ساعات بأنه “حتى اللحظة لا وجود لأي حالة مثبتة من “جدري القرود” في لبنان”، مشددة على أنها تتابع الموضوع باهتمام بالغ.

 

الإحتياط واجب

 

 

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال ​فراس الابيض، أكد السبت الماضي، في حديث لـ “سكاي نيوز عربية”، أن الإحتياط واجب، خصوصا في الفترة التي يزداد فيها السفر بين البلدان”.

 

 

وأوضح أنه “في ما يخص الأمراض الوبـــ.ــائية الجرثومـــ.ــية نلتزم الإجراءات المطلوبة من منظمة الصحة العالمية لناحية تجهيز أماكن عزل وغيرها من الإجراءات الخاصة لمجرد ورود شـــ.ــكوى عن أية إصـــ.ــابة”.

 

 

وكشف أنه “أعطى التوجيهات لمديرية الوقاية في وزارة الصحة العامة لأخذ الإجراءات، سواء من خلال المنافذ، لا سيما مطار رفيق الحريري الدولي أو من خلال المعاينة في العيادات مع أطباء الأمـــ.ــراض المعدية”.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!