نظام iOS 16 الجديد لهواتف آيفون.. إليكم أبرز المزايا!

0

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022، كشفت شركة أبل رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16.

 

ويوفّر النظام الجديد مستوى جديداً من الذكاء الاصطناعي لجعل التجربة أكثر مناسبة لكل مستخدم.

 

 

وكان أكبر تحديث لطريقة جعل قفل الشاشة أكثر مناسبة للمستخدمين وشخصياتهم وتفضيلاتهم المختلفة، فهناك منصة تقسم قفل الشاشة إلى عناصر يمكن التحكم في كل تفاصيلها وألوانها وكذلك عمق الصورة، بحيث يتم التحكم في ترتيب العناصر بحرية كاملة.

 

 

كما تقدم المنصة الجديدة مجموعة مختارة من خلفيات قفل الشاشة، والتي تقدم عدداً من الخلفيات التفاعلية التي تتحرك وتتفاعل مع لمسة المستخدم للشاشة.

 

 

الى ذلك، كشفت الشركة عن تحديث جديد لطريقة ترتيب الإشعارات على قفل الشاشة، بحيث لا تغطي الشاشة بالكامل، وإنما سيكون هناك خيارات لترتيبها في صورة صف دوار.

 

 

كما تقدم أبل مع قفل الشاشة واجهة برمجية جديدة تسمى Live Activities API، والتي تسمح لمطوري التطبيقات بتقديم طريقة للمستخدمين للتفاعل مع تطبيقاتهم مباشرة من قفل الشاشة، مثل تتبع الخطوات والتمارين الرياضية وكذلك التحكم في الموسيقى.

 

 

هذا وقدمت أبل أيضاً مزايا جديدة لوضع التركيز Focus Mode، إذ وسعت نطاق وضع التركيز ليشمل إمكانية التحكم في علامات التبويب داخل متصفح سفاري، وكذلك الرسائل البريدية التي يتم عرضها لك مباشرة داخل Mail، وكذلك الرسائل النصية التي تصلك على Messages.

 

 

وفي ما يتعلق بالرسائل كذلك تقدم أبل مزايا جديدة، مثل تعديل الرسائل بعد إرسالها بسهولة، وكذلك حذف الرسالة بالكامل بعد إرسالها Unsend، وكذلك إمكانية تأجيل الرد على رسالة لوقت لاحق مع ضبط تنبيه تذكيري لتذكيرك بها.

 

 

وفتحت أبل واجهة برمجية جديدة SharePlay API والتي تسمح للمزيد من التطبيقات الاستفادة من ميزة SharePlay والتي تسهل على المستخدمين مشاركة أصدقائهم تجارب لا حصر لها، سواء داخل مكالمات فيس تايم للفيديو أو الرسائل النصية Messages.

 

 

كما أعلنت الشركة تحديث عملاق لميزة التصحيح والكتابة السريعة على لوحة مفاتيح الهاتف، إلى جانب التنقل بين الكتابة باليد وبالصوت مباشرة، بسهولة، إلى جانب إمكانية استخدام علامات الترقيم والرموز التعبيرية بالصوت، كما أشارت إلى أن نظامها للكتابة الذكية يتم استخدامه حول العالم بمعدل 18 مليار مرة شهرياً.

 

 

في سياق متصل، سهلت الشركة على المطورين استخدام مزايا مثل Live Text وVisual Look Up لتسهيل استخدام التفاصيل من الصور والفيديوهات بشكل مباشر داخل مختلف التطبيقات، مثل استخلاص النصوص وعناصر معينة من الصور، بمجرد الضغط على العنصر المطلوب في حالة النصوص، أو تمرير الأصابع على الحدود الخارجية لعنصر مجسم في صورة، بحيث يتم فصله عن خلفيته ويكون من السهل مشاركته مباشرة، مثلاً، داخل تطبيق للتراسل الفوري.

 

 

وأعلنت شركة أبل أنها ستقدم تحديثات ثلاثية الأبعاد لخرائطها Maps إلى 10 دول جديدة، بما في ذلك السعودية وفلسطين.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!