مع بداية شهر آذار.. كم سجل الدولار؟

0

سجل دولار السوق السوداء مع بداية شهر آذار انخفاضاً بسيطاً، إذ تراوح ما بين الـ20600 ليرة لبنانية للشراء و20550 ليرة لبنانية للبيع.

 

 

 

في هذا المجال، أعلن حاكـــــ.ــم “مصرف لبنان” رياض سلامة في بيان سابقاً ان المجلس المركزي وافق على تمديد مفاعيل التعميم الأساسي رقم 161 لغاية نهاية شهر آذار 2022 قابل للتجديد.

 

 

 

وأكّد سلامة، أنّ التـــــ.ــعاطي بالأوراق النقدية بالدولار الأميركي مقابل الأوراق النقدية بالليرة اللبنانية مستمرّ مع المصارف من دون سقف محدّد على سعر منصة “Sayrafa”.

 

 

 

وكانت وكالة التصنيف الدوليّة “موديز” قد أعلنت سابقاً أنّ ‏‏“قرار مصرف لبنان الأخير، القاضـــــ.ــي ببيع الدولار الطازج ‏على سعر منصة صيرفة، لن يحقّق استقراراً طويل الأمد في ‏سعر الصرف، ولن يغيّر كثيراً في مستويات التـــــ.ــضخّم، وذلك ‏في ظلّ غياب اتفّاق تمويل مع صندوق النقد الدولي مشروط ‏بإعادة هيكلة شاملة للدين”.‏

 

 

 

ووصف البنك الدولي أزمـــــ.ــة لبنان بأنها واحدة من أســـــ.ــوأ أزمـــــ.ــات ‏الكساد في تاريخ العالم. وجرى تجميد معظم أموال المودعين ‏بالدولار الأمريكي منذ أكتوبر تشرين الأول 2019، وخلال ‏هذه الفترة فقدت الليرة ما يزيد على 90 بالمئة من قيمتها.‏

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!