مصر تعـــــ.ــاقب فنانًا سخر من الرسول والمسيح

0

أيدت المحـــــ.ــكمة الإدارية العليا في مصر، الثلاثاء، بتأييد فـــــ.ــصل فنان سخر من إسراء النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والسيد المسيح عليه السلام.

 

 

وقالت المحـــــ.ــكمة في قرارها إن تؤيد فصل (ش.م.م)، وهو فنان في بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة المصرية من الخدمة.

 

 

وأضافت أنه ثبت أن الفنان المعني سخر من إسراء النبي محمد، وازدرى الدين الإسلامي، كما أســـــ.ــاء لزوجات النبي في مسرحية من تأليفه وأســـــ.ــاء لنبى الله عيسى وأمه البتول مريم بنت عمران ونشرها على صفحته بموقع “فيسبوك”.

 

 

واعتبرت المحكـــــ.ــمة الإدارية المصرية أن الفصل من المهنة جزاء عادل “ليكون عبرة لمن تسول له نفسُه إرتـــــ.ــكاب ازدـــــ.ــراء الأديان أيا كان موقعه”.

 

 

وأضافت: “إن من يـــــ.ــزدري الدين ليس له الاحتماء بحرية الاعتقاد أو حرية التعبير تحت ستار مـــــ.ــضلل من الدين لإثارة الفتـــــ.ــنة”.

 

 

وكان الفنان المعني نشر عام 2017 مسرحية من تأليفه على صفحته بموقع “فيسبوك” تضمنت ألفاظا وعبارات اعتبرت المحكمة أنها تنطوي على ازدـــــ.ــراء الإسلام، إلى جانب السخرية من إسراء النبي والحث على الفتنـــــ.ــة الطائفية والإســـــ.ــاءة لزوجات النبي.

 

 

ومن جانبه، برر الفنان ما يقوم به قائلًا إن الدستور كفل حق التعبير وحرية إبداء الرأى وحرية الإبداع.

 

المصدر :سكاي نيوز

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!