محافظة بكاملها من دون كهرباء لـ4 أيام

0

أربعة أيام ولا تزال قرى محافظة عكار من دون كهرباء سواء التي تتغذى من نهر البارد أو تلك التي تتغذى من معمل دير عمار مباشرة. ولم تعطِ شركة كهرباء لبنان أي تفاصيل أو إيضاحات عن الأسباب التي أدت إلى هذا الإنقطاع المستمر.

 

 

وناشد الأهالي المعنيين ومؤسسة كهرباء لبنان ونواب المنطقة، السعي لإعادة التيار الكهربائي سيما وأن هاتين الساعتين اللتين كان يأتي فيهما التيار، كانوا يستخدمونها لتشغيل الآبار وتعبئة المياه إذ لم تعد لديهم القدرة على تأمين المياه لمنازلهم، بعدما زاد سعر الصهريج الواحد عن الـ 250 ألف ليرة لبنانية.

 

 

ولم يتجاوز لبنان مسار الحلول المؤقتة التي يمضي بها لتوفير التغذية الكهربائية العالقة عند الإصلاحات الإدارية والتجاذبات السياسية المحلية، وشروط دولية لقاء دعم القطاع للوصول إلى حل نهائي لأزمـــ.ــة انقطاع الكهرباء، وهو حل لا يتوقع اللبنانيون أن يكون سريعاً.

 

 

وتطرأ ضغوط إضافية يومياً على أزمـــ.ــة انقطاع الكهرباء، وتتكرر التـــ.ــحذيرات من الغـــ.ــرق بالعتمة، مرة بسبب النقص في مادة الفيول المشغلة لمحطات الإنتاج، ومرة أخرى بسبب أعطال أو تأخر في دفع مستحقات الفيول، وأخيراً بسبب العـــ.ــجز عن دفع مستحقات الشركة المشغلة لأكبر محطات الإنتاج، وهي أسباب تتكرر منذ أشهر، وتتكرر معها التـــ.ــحذيرات من غرق لبنان في عتمة شاملة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!