فيديو وصور “مروعـــــ.ــة” لعاصفة يونيس في أوروبا.. بشر كادوا يطيرون وطائرات تتأرجح!!

0

تتعرض منطقة شمال غرب أوروبا للعاصفة “يونيس” المصحوبة برياح شديـــــ.ــدة بلغت حوالي 196 كيلومترا في الساعة مما أسفر عن مقـــــ.ــتل ثمانية أشخاص على الأقل وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مدن بريطانية.

 

 

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” فيديو لهبوط طائرة في أحد المطارات البريطانية وسط الرياح الشـــــ.ــديدة التي بلغت سرعتها نحو 196 كيلومترا في الساعة.

 

 

وأسفرت العاصفة القادمة من المحيط الأطلسي نحو شمال غرب أوروبا، عن مقتـــــ.ــل 8 أشخاص على الأقل، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف وتدمـــــ.ــير سقف ساحة في لندن.

 

 

ولقيت امرأة حتفها في لندن عندما اصطـــــ.ــدمت سيارة كانت تستقلها في شجرة، وتوفـــــ.ــي رجل في مركبة في ليفربول بسبب الحطـــــ.ــام المتطاير. ولقي رجل آخر حتفه بعد اصـــــ.ــطدام مركبته بشجرة سقطـــــ.ــت في مقاطعة هامبشير جنوب إنجلترا.

 

 

وتم إلغاء 436 رحلة جوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد أن بلغت سرعة الرياح المصاحبة للعاصفة يونيس مستويات قياسية، وفقا لبيانات شركة سيريوم.

 

 

وقال وزير الأمن الداخلي داميان هيندز إن القوات البريطانية على أهبة الاستعداد للتعامل مع العواقب الناجمة عن الطقس. وأضاف “الجميع على أهبة الاستعداد وفي حالة تأهب”.

 

 

وفي هولندا، تسبب سقـــــ.ــوط أشجار في مقتـــــ.ــل ثلاثة أشخاص. وقالت إدارة الإطفـــــ.ــاء في أمستردام إن شخصين لقيا حتفهما بسبب ســـــ.ــقوط شجرتين في المدينة وثالث في منطقة ديمن القريبة.

 

 

وأرسلت الحكومة تحذيـــــ.ــرات نصية تطالب السكان بالبقاء في بيوتهم، موضحة أن عليهم الاتصال بخدمات الطـــــ.ــوارئ فقط في المواقف المـــــ.ــهددة للحياة. وجاء في الرسالة “رقم الطـــــ.ــوارئ لم يعد يتحمل المزيد من الاتصالات”.

 

 

وقالت قوة شرطة المدينة على تويتر “لا تخرجوا في الشوارع. الأمر خطـــــ.ــير حقا”. وقال متحدث باسم مطار سخيبهول إن المطار ألغى نحو 390 رحلة طيران. وأعادت المدارس التلاميذ لبيوتهم مبكرا وأُلغيت رحلات القطارات في أنحاء البلاد.

 

 

وأصدر المعهد الملكي الهولندي للأرصاد الجوية تحذيـــــ.ــرا “باللون الأحمر” يقول إن سرعة الرياح قد تصل إلى 130 كيلومترا في الساعة في المناطق الساحلية

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!