“غوغل” توقـــــ.ــف خدمة الخرائط في أوكرانيا

0

لا تزال الشركات التكنولوجية العالمية تواصل دعمها للأوكرانيين في حربهـــــ.ــم مع روســـــ.ــيا من خلال خطوات عدة، أبرزها كانت شركة “ميتا” التي حـــــ.ــجبت الاعلانات الخاصة بوسائل الاعلام الروســـــ.ــية الرسمية عن منصاتها.

 

 

وفي هذا الاطار، ومع دخول الهـــــ.ــجمات الروســـــ.ــية على الاراضي الاوكرانية يومها الخامس تبنّت شركة “غوغل” قرارا يقضـــــ.ــي بوقـــــ.ــف خدمة الخرائط التي توفر معلومات حية عن حركة المرور ومدى انشغال الأماكن المختلفة في اطار تأمين سلامة المدنيين.

 

 

وأعلنت الشركة في بيان، بحسب ما أفادت “رويترز” أنها ستـــــ.ــوقف خدمات حركة السير على خرائطها مؤقتا في أوكرانيا لحماية الناس، وذلك بعد التشاور مع مصادر ميدانية على الأرض بما في ذلك السلطات المحلية.

 

 

إلا أنها أوضحت أن المعلومات عن حركة المرور الحية ستبقى متاحة للسائقين الذين يستخدمون ميزات التنقل خطوة بخطوة في المنطقة.

 

 

وكانت خدمة الخرائط مع صور من الرادارات، قد أتاحت الأسبوع الماضي لعدد من الخبراء والباحثين تتبع حركة القوات الروســـــ.ــية، قبل أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر 24 فبراير تنفيذ عملـــــ.ــية عـــــ.ــسكرية على أراضي جارته الغربية.

 

 

وفي وقت سابق، منعت غوغل روســـــ.ــيا من الاستفادة من الإعلانات على منصتها، وطبقت كذلك حظـــــ.ــرا على العديد من وسائل إعلامها التابعة للحكومة.

 

 

وأتت تلك الخطوات على ضوء استمرار الهـــــ.ــجمات الروســـــ.ــية على أوكرانيا لليوم الخامس، وسط تنديد واسع من المجتمع الدولي الذي فـــــ.ــرض عقـــــ.ــوبات صـــــ.ــارمة ضـــــ.ــد موسكو، متعهدا بفـــــ.ــصلها وعـــــ.ــزلها نهائيا عن النظام المالي العالمي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!