رداً على اعتراف روسيا.. ألمانيا توقف عقد مشروع “التيار الشمالي 2”

0

أصدر المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الثلاثاء، أوامـــــ.ــره لوزارة الاقتصاد، بالتوجيه للشركة الألمانية المنـــــ.ــظمة لمشروع “التيار الشمالي 2” من أجل إلغاء العقد.

 

 

 

وقال شولتس إنه أمـــــ.ــر وزارة الاقتصاد في بلاده بالتقدم إلى المنـــــ.ــظم الألماني لمشروع “التيار الشمالي 2″، من أجل إلـــــ.ــغاء العقد، مؤكدا أنه سوف يتم إيقاف تصديق العقد.

 

 

 

واعتبر المستشار الألماني أن هذا الإجراء “خطوة ضرورية”، كرد على اعتراف روسيا بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

 

 

 

وأكدت وسائل إعلام ألمانية، نقلا عن رئيس قسم التعليمات في الوزارة، قيام وزارة الاقتصاد، بإيقاف عمـــــ.ــلية إصدار الشهادات لمشروع “التيار الشمالي 2”.

 

 

 

وتتزامن هذه التطورات مع توجه الاتحاد الأوروبي الى تبنّي عـــــ.ــقوبات على روسيا اليوم بعدما أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، ان الرئيس الأميركي جو بايدن سيتجه الى اصدار قرار تنفيذي يقضـــــ.ــي بحـــــ.ــظر الاستثمار والتجارة والتمويل الجديد من قبل الأميركيين إلى أو من أو في المنطقتين الانفصاليتين بشرق أوكرانيا، اللتين اعترف بهما بوتن كيانين مستقلين، الاثنين.

 

 

 

واتهـــــ.ــم الرئيس الاوكراني“فولوديمير زيلينسكي”، روسيا بتـــــ.ــدمير محادثات السلام، واستبعد التنازل عن أي أراض، وذلك في خطاب إلى الأمة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، مشـــــ.ــدّدا على التزام أوكرانيا بالسلام والدبلوماسية، بعدما اعترفت روسيا رسميا باستقلال منطقتين انفصاليتين.

 

 

ومعوّلا على حلفائه الغربيين، أعلن “زيلينسكي” أنه ينتظر خطوات “واضحة وفعالة” من الحلفاء للتحرك ضـــــ.ــد روسيا، ودعا إلى قمة طارئـــــ.ــة لزعماء أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا، مشيرا الى ان أوكرانيا “لا تخاف” من أحد، وواصفا خطوة الكرملين بأنها “انتهـــــ.ــاك لسيادة ووحدة أراضي” الجمهورية السوفياتية السابقة

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!