دول حلف الأطلسي تكثّف دعمها العسكري لأوكرانيا

0

تواصل الدول الغربية تزويد الجيش الأوكراني بالأعتدة العسكرية للدفاع عن أراضيه ضـــــ.ــد الغزو الروســـــ.ــي. اذ أعلنت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أنهما سيستمران في تقديم الدعم الى اوكرانيا.

 

 

 

وفي هذا السياق، أشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية “ساميويل وربيرغ”، الى ان الولايات المتحدة مستعدة لتقديم المزيد من الدعم للشعب الأوكراني في مواجهة العمـــــ.ــلية الروســـــ.ــية. ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان الاتحاد الأوروبي عن تمويل عمـــــ.ــليات شراء وتسليم أســـــ.ــلحة لأوكرانيا، بما يمكنها مِن مواجهة الجيش الروســـــ.ــي.

 

 

 

و في مقابلة مع موقع “سكاي نيوز عربية”، أكد أن الولايات المتحدة تعمل على مواصلة دعم الشعب الأوكراني في مواجهة تطور الهـــــ.ــجمات الروســـــ.ــية، بما في ذلك مِن خلال توفير المزيد من المساعدات الأمنـــــ.ــية والاقتصادية والإنسانية، موضحًا أن بلاده قدمت “مساعدات عسكرية دفاعية فـــــ.ــتاكة جديدة” لأوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار، مضيفا: “بذلك يصل إجمالي المساعدة الأمـــــ.ــنية التي التزمت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ العام الماضي لأكثر من مليار دولار”.

 

 

من جهة أخرى، قال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، إن الحلفاء يكثفون دعمهم لأوكرانيا.

 

 

وأوضح ستولتنبرغ أن الدعم المقدم لأوكرانيا يشمل صـــــ.ــواريخ الدفاع الجوي والأسلـــــ.ــحة المضاـــــ.ــدة للدبابات، وكذلك المساعدات الإنسانية والمالية.

 

 

وكان الجيش الروســـــ.ــي أقر يوم الأحد للمرة الأولى منذ بدء هجـــــ.ــومه على أوكرانيا، بتكـــــ.ــبده خسائر بشرية، لكنه لم يعلن أي حصيلة للعمـــــ.ــلية العسكرية.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!