حرائـــــ.ــق إيـــــ.ــران الغامـــــ.ــضة تتكرر.. حريـــــ.ــق هائـــــ.ــل يلتـــــ.ــهم 7 سفن

0

أفادت وسائل إعلام إيرانـــــ.ــية بأن حريـــــ.ــقاً شب في ميناء عسلوية جنوبي البلاد، وتسبب بخســـــ.ــائر اقتصادية كبيرة.

 

 

اندلـــــ.ــع حريـــــ.ــق هائـــــ.ــل في ميناء عسلوية بجنوب إيـــــ.ــران، فجر اليوم الثلاثاء، والتهمـــــ.ــت النيـــــ.ــران 7 سفن صيد، دون وقوع خســـــ.ــائر بشرية.

 

 

وفي تصريحات لوكالة “تسنيم”، قال علي رحماني، نائب محافظ عسلوية، إن “الحريـــــ.ــق وقع في الساعة 3:17 من صباح اليوم، وبدأت عمليـــــ.ــة الإطـــــ.ــفاء على الفور”، لافتا إلى أنه “تم إرسال العديد من سيارات الإطـــــ.ــفاء إلى الرصيف البحري، وبعد 4 ساعات من الجـــــ.ــهد تم احتواء الحريـــــ.ــق وإخـــــ.ــماده”.

 

 

وأشار إلى أن العمق الضحل للرصيف شكل مشكلة كبيرة لهم بعمـــــ.ــلية الإخمـــــ.ــاد، وأوضح قائلا: “هذا جعل من المستحيل على سفينة الإطفاء، التابعة لإدارة الموانئ والبحرية، المشاركة في السيطرة على الحريـــــ.ــق”، لافتا إلى أن “لسفينة الإطفاء دورا مهما في السيطرة على الحريـــــ.ــق في الأرصفة ، لكن يجب ألا يقل عمق البحر عن 7 أمتار”.

 

 

وأكد وكيل محافظ عسلوية للشؤون المدنية والتخطيط أنه لم يصب أحد بجـــــ.ــروح في الحريـــــ.ــق، وأضاف: “للأسف ، احترقت 7 سفن تجارية وسفن شحن بنسبة 100٪ في هذا الحريـــــ.ــق”.

 

 

وتمت الإشارة إلى أن الرياح تسببت بانتشار الحريـــــ.ــق، وأن السبب الرئيس وراء الحـــــ.ــريق ما زال لم يتضح، كما أن السلطات تعمل على تحديد الخسائر بصورة دقيقة.

 

 

 

 

 

 

وكانت إيـــــ.ــران شهدت في الأشهر الماضية موجة حرائـــــ.ــق في الشركات والمصانع في عدة مدن منها قم وأصفهان وقزوين، من دون الكشف عن الأسباب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!