توقيـــــ.ــف عـــــ.ــصابة سرقـــــ.ــة بطاريات أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية

0

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـــــ.ــن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي:

 

 

في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمـــــ.ــن الداخلي لمكافحـــــ.ــة عمليـــــ.ــات الـــــ.ــسرقة في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن حصلت، في عدد من البلدات ضمن محافظة جبل لبنان، عملـــــ.ــيات ســـــ.ــرقة بطاريات أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، كثفت الشعبة استـــــ.ــقصاءاتها وتحرياتها في أماكن حصول الـــــ.ــسرقات للعمل على كشف هوية الفاعلين وتوقيـــــ.ــفهم.

 

 

بنتيجة الجهـــــ.ــود الاستعلامية التي بذلتها قطعاتها المختصة، وبالتنسيق مع بلديات قضاء عاليه، توصلت الى تحديد هوية الفاعلين، وهم كل من السوريين: ع.ت. (مواليد عام 1991) الرأس المدبر للعصابة، غ.ي. (مواليد عام 1991)، ن.ي. (مواليد عام 1997)، م.خ. (مواليد عام 2000)، ع.د. (مواليد عام 1990)، ب.ح. (مواليد عام 1996)، م.ت. (مواليد عام 1986).

 

 

أعطيت الأوامر لتحديد مكان تواجدهم والعمل على توقـــــ.ــيفهم.

 

 

بتاريخ 22-2-2022، تمكنت إحدى دوريـــــ.ــات الشعبة من توقيـــــ.ــف 6 أفراد من العـــــ.ــصابة ضمن قضاء عاليه.

 

 

وبالتاريخ ذاته، جرى توقيـــــ.ــف الرأس المدبر للعـــــ.ــصابة في بلدة وادي خالد، خلال محاولته الـــــ.ــفرار الى ســـــ.ــوريا، وتم ضـــــ.ــبط كمية من المســـــ.ــروقات.

 

 

بالتحـــــ.ــقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم عصـــــ.ــابة ســـــ.ــرقة، وانهم نفذوا العديد من الســـــ.ــرقات اســـــ.ــتهدفت مئات البطاريات عن أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، ضمن مناطق وبلدات: بحمدون، رشميا، جسر القاضـــــ.ــي، عيناب، بزبدين، بلونة، برمانا وجونية. وأنهم باعوها في بؤر لبيع الخردة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

 

أجري المـــــ.ــقتضى القانوني في حقهم، وأودعوا مع المضـــــ.ــبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القـــــ.ــضاء المختص.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!