بعد أسبوع من حـــــ.ــرب أوكرانيا.. حصيلة “مرعـــــ.ــبة” من اللاجئـــــ.ــين الفاريـــــ.ــن

0

ارتفع عدد اللاجئيـــــ.ــن الفاريـــــ.ــن من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة مجددا، ووصل إلى 836 ألف شخص حتى الأول من مارس/آذار، بحسب إحصاء أعدته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجـــــ.ــئين صدر الأربعاء.

 

 

وبذلك، ارتفع العدد بـ160 ألف لاجـــــ.ــئ بعدما كان 677 ألفا، الثلاثاء، بحسب ما أعلن المفوض السامي لشؤون اللاجـــــ.ــئين فيليبو غراندي خلال نداء عاجل لتمويل مساعدات إنسانية للبلاد وللأشخاص الذين فـــــ.ــروا من المعـــــ.ــارك.

 

 

وأمس، قدرت الأمم المتحدة عدد النازحيـــــ.ــن داخليا في أوكرانيا بفعل الحـــــ.ــرب مع روسيـــــ.ــا بمليون شخص يضافون إلى مئات الآلاف الذين فـــــ.ــروا من البلاد على ما أفادت مسؤولة في المفوضية السامية لشؤون اللاجـــــ.ــئين.

 

 

واشتدت رحى الحـــــ.ــرب الروسية الأوكرانية مع نهاية أسبوعها الأول، حيث تتقدم القوات الروسيـــــ.ــة صوب العاصمة كييف وسط تأهـــــ.ــب شعبي ومـــــ.ــخاوف على حياة المدنيين.

 

 

ويثير الهجـــــ.ــوم المتوقع على كييف مـــــ.ــخاوف من وقوع عدد كبير من الضـــــ.ــحايا في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة وتتمتع بتراث تاريخي ثري.

 

 

وأظهرت صور ملتقطة بالأقمار الاصطناعية الثلاثاء رتلا عسكريا روســـــ.ــيا يمتد على عشرات الكيلومترات يتقدم ببطء باتجاه كييف.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!