بديلًا لـ”أنستغرام”.. روســـــ.ــيا تخطط لإطلاق تطبيق “روسغرام”

0

تخطط روســـــ.ــيا لإطلاق تطبيق جديد ، يحمل اسم “روسغرام”، ليكون بديلا لتطبيق “أنستقرام” الأمريكي، مستـــــ.ــهدفة بذلك 80 مليون مستخدم.

 

 

وتعتزم روســـــ.ــيا إطلاق التطبيق الجديد، في 28 مارس/آذار الجاري، ليكون بديل روســـــ.ــي لتطبيق “أنستغرام” الذي تملكه شركة “ميتا”( فيسبوك سابقا) الأمريكية، مستهدفة بذلك 80 مليون مستخدم بروســـــ.ــيا على التطبيق الأمريكي.

 

 

ويتاح الوصول إلى خدمة “روسغرام” أولاً لكبار مديري المواقع على شبكة الإنترنت، وشركاء مؤسسي “روسغرام”، فيما يتاح الوصول إلى “روسغرام” لعامة الشعب في أبريل/نيسان المقبل، وذلك حسب وكالة “سبوتنيك” الروسيـــــ.ــة.

 

 

أسباب حـــــ.ــظر روســـــ.ــيا للتطبيقات الأمريكية

 

وحظـــــ.ــرت روســـــ.ــيا، تطبيق “أنستغرام” للتواصل الاجتماعي الذي تملكه شركة “ميتا” الأمريكية، بعد توجيه اتهـــــ.ــامات لإدارة التطبيق، بنشر دعوات إلى العـــــ.ــنف ضـــــ.ــد الـــــ.ــروس على خلفية الحـــــ.ــرب في أوكرانيا.

 

 

ورأت روســـــ.ــيا في الوقت نفسه أن من الضروري أن يوجد تطبيق آخر يستفيد منه مستخدمو “أنستقرام” المحـــــ.ــظور، فتم إنشاء “روسغرام”.

 

 

وانضم “أنستغرام” للائحة المواقع المـــــ.ــحظورة التي نشرتها الهيئة الناظمـــــ.ــة للاتصالات “روسكومنادزور” الروســـــ.ــية، إلى جانب موقعَي فيسبوك، وتويتر، ووسائل إعلام عديدة تنتقد السلطة الروسيـــــ.ــة.

 

 

وقالت الهيئة المعنية بتنـــــ.ــظيم الاتصالات في روســـــ.ــيا، إن ذلك الحـــــ.ــظر يأتي بعد إعلان الشركة المالكة “ميتا بلاتفورم”، أنها ستسمح لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بنشر رسائل مثل “الموـــــ.ــت للغـــــ.ــزاة الـــــ.ــروس”.

 

 

وحثت رسالة بالبريد الإلكتروني من هيئة “روسكومنادزور” الحكومية، الروســـــ.ــيين على نقل صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم من على “أنستقرام”، قبل إغلاقه، وشجعتهم على التحول إلى “منصات الإنترنت التنـــــ.ــافسية” في روســـــ.ــيا.

 

 

وقالت شركة “ميتا”، التي تمتلك أيضا تطبيق فيسبوك، الجمعة الماضية، إن التغيير المؤقت في سياسة خطاب الكراهـــــ.ــية ينطبق فقط على أوكرانيا، في أعـــــ.ــقاب الهجـــــ.ــوم الـــــ.ــروسي الذي بدأ في 24 فبراير/شباط الماضي.

 

 

وقالت الشركة، إنه سيكون من الخـــــ.ــطأ منع الأوكرانيين من “التعبير عن مقاومتهم وغضـــــ.ــبهم من القوات العسكرية الغازية”.

 

 

وقوبل القرار بالغـــــ.ــضب في روســـــ.ــيا، حيث فتحت الســـــ.ــلطات تحـــــ.ــقيقا جنـــــ.ــائيا ضـــــ.ــد شركة ميتا، وطلب المدعون، الجمعة الماضية، من المحـــــ.ــكمة، تصنيف عملاق التكنولوجيا الأمريكي على أنه “منظمة مـــــ.ــتطرفة”.

 

 

وقال رئيس “أنستغرام” إن الحـــــ.ــظر سيؤثر على 80 مليون مستخدم.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!