الأردن.. قتـــ.ــلها ثم حـــ.ــرق منزلها لإخفاء فعلته

0

تعـــ.ــاني المرأة بشكل عام من جميع أنواع العنـــ.ــف في المجتمع، وفي هذا الوقت تتزايد عـــ.ــمليات العنف والقـــ.ــتل والاغـــ.ــتصاب بشكل كبير، وبعد مرور ايام قليلة على قتل الطالبة المصرية اماني عبد الحكيم على يد شخص يريد الزواج منها، اليوم الجـــ.ــريمة التالية هي بحق امرأة أردنية تم قـــ.ــتلها وحرقهـــ.ــا لإخفاء الجـــ.ــريمة.

 

هذا وقد ارتكـــ.ــب رجل جريمـــ.ــة قتـــ.ــل بحق امرأة في الأردن، ثم أحـــ.ــرق منزلها لإخفاء فعلته.

 

 

في التفاصيل، أفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، بورود بلاغ صباح أمس الثلاثاء، يفيد بانـــ.ــدلاع حـــ.ــريق داخل أحد المنازل في وسط العاصمة عمّان.

 

وبناء على ذلك، تحرّكت قوة من الأمـــ.ــن العام إلى مكان الـــ.ــحادث، إلا أنها وجدت هناك جـــ.ــثة متفـــ.ــحمة.

 

 

إلى أن أفاد تقرير الطب الشرعي بأن الجـــ.ــثة تعود لامرأة، مؤكداً وجود شبهة جنائية وراء الـــ.ــحريق.

 

 

كما أكد تقرير الطب الشرعي وجود آثار خنـــ.ــق على الجـــ.ــثة، وأشار الناطق الإعلامي إلى أن فريق التحقيق تولى متابعة القضية، حيث تمكن خلال ساعات من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص.

 

 

وبعد إلـــ.ــقاء القبـــ.ــض عليه، اعترف بـــ.ــقتل ضحـــ.ــيته إثر خلاف حصل بينهما ومن ثم إحـــ.ــراق المنزل لإخفاء جريـــ.ــمته، إلى ذلك أكد إحالة الموقوف لمدعي عام محـــ.ــكمة الـــ.ــجنايات الكبرى.

 

 

يشار إلى أن قانون العـــ.ــقوبات وقانون مكافحـــ.ــة الجرائم الإلكترونية وقانون الحماية من الـــ.ــعنف الأســـ.ــري في الأردن يجرّمون كافة أشكال العـــ.ــنف ضـــ.ــد المرأة.

 

 

بالإضافة الى هذه القوانين، هناك عدد من الخطوط الساخنة تعمل من أجل النساء الضـــ.ــحايا، منها اتحاد الـــ.ــمرأة الأردنية، ومعهد تضامن لحماية وحرية النساء، حيث توفر المساعدات والخدمات القانونية والنفسية.

 

 

المصدر :العربية

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!