الأرجنتين.. وفـــــ.ــاة 47 شخصا بسبب الممنـــــ.ــوعات المغشـــــ.ــوشة

0

لقي 47 شخصا في الأرجنتين مصـــــ.ــرعهم، جراء تعاطي الممنـــــ.ــوعات  المغشـــــ.ــوش، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة الأرجنتينية اليوم السبت.

 

 

وقالت الوزارة إن حصيلة ضـــــ.ــحايا الممـــــ.ــنوعات  المغشـــــ.ــوش في الأرجنتين ارتفعت إلى 24 قتيـــــ.ــلا، فيما لا يزال 23 شخصا آخرين في المستشفى في منطقة بوينس أيريس.

 

 

وجاء في بيان وزارة الصحة أن شخصا أدخل المستشفى، من بين من تعاطوا المـــــ.ــمنوعات المغشـــــ.ــوش، توفـــــ.ــي لاحقا بسبب نقص في وظائف الجهاز التنفسي، فيما كانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 23 شخصا للسبب نفسه.

 

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن 8 مرضى لا يزالون موصولين إلى أجهزة تنفس، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

 

 

وقد استهلك الضحـــــ.ــايا جرعات من الممنـــــ.ــوعات كانوا قد اشتروها من نقطة بيع في ضاحية “لوما إيرموسا”، على بعد 40 كيلومترا من وسط العاصمة بوينس أيرس.

 

 

وأفادت فرانس برس بأنه تم إيقاف 13 شخصا خلال عمـــــ.ــليات متفرقة للشرطة منذ بدء هذه الأزمـــــ.ــة، مشيرة إلى أنه سيتم استجوابهم من قبل قضاة في إطار تحقيق حول مصدر الممـــــ.ــنوعات  القاتـــــ.ــل على ما أفادت مصادر قضائية أوردتها وكالة “تيلام” العامة للأنباء.

 

 

 

وبين الموقوفين زعيم معروف لشبكة محلية للاتجار بالمـــــ.ــخدرات في شمال غربي العاصمة الأرجنتينية يلقب “إل بايسا”، أي “الفلاح”، غير أنه لم يتأكد حتى الآن أي رابط بين المشتبه فيه هذا والممـــــ.ــنوعات  المغـــــ.ــشوش.

 

 

 

ولم تحدد بعد المادة التي مزجت بالمـــــ.ــمنوعات  في المختبر لكن السلطات تظن أنها أحد مشتقات مادة أفيونية.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!