ابو شقرا يناشد في بيان ميقاتي وفياض لحل الأزمـــــ.ــة

0

في ظل ازمـــــ.ــة المـــــ.ــحروقات الجديدة التي تحاصر لبنان اليوم وتتمثل بعدم قدرة أصحاب المحطات شراء مادة البنزين بالفريش دولار وبيعها بالليرة اللبنانية، ودعت نقابة أصحاب المحطات في بيان وزير الطاقة والحكومة مجتمعة وبشكل عاجل لحل هذه المـــــ.ــشكلة مع الشركات المستوردة ومصرف لبنان لعدم خلق ازمـــــ.ــة جديدة مؤكدين أن مادة البنزين متوفرة لدى الشركات ولكنهم بانتظار معالجة هذه المشكلة.

 

 

في هذا الاطار ناشد ممثل موزعي المـــــ.ــحروقات فادي أبو شقرا، في بيان، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الطاقة وليد فياض “التحرك سريعا لتسوية الأوضاع بين الشركات المستوردة للنفط ومصرف لبنان”.

 

 

وقال: “نحن كموزعي محـــــ.ــروقات أصبحنا في موقع الوسط بين الشركات والمحطات، وهناك بعض الشركات تطلب الدولار “الكاش” من الموزعين”.

 

 

وتابع: “هذا الأمر غير محسوب ضمن جدول أسعار المـــــ.ــحروقات، في حين أن المصارف تأخذ عمولات على الدولارات، فمنهم من يتقاضى عمولات بين 1 و2 بالمئة، والبعض الآخر يجمد 10 في المئة من قيمة المبالغ الموجودة”.

 

 

وختم: “اننا كموزعي محـــــ.ــروقات حريصون على أن تبقى الأمور سارية بشكل جيد، وهمنا الاول والأخير، كأصحاب محطات وكموزعين، المواطن واستمرارية عملنا”.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!