ألمانيا.. العثور على هيكل عظمي غامض لحصان من دون رأس عمره 1400 عام

0

أعلن علماء آثار في ألمانيا العثور على هيكل عظمي غامض لحصان من دون رأس عمره 1400 عام، في مقبـــــ.ــرة قديمة تعود للقرون الوسطى.

 

 

وتشير صحيفة Daily Mail، إلى أن هذه المقـــــ.ــبرة القديمة تقع في مدينة كنيتلينغن الألمانية، ولكنهم لم يحددوا سبب قطع رأس الحصان.

 

ويعتقدون أنه كان جزءا من طقوس جـــــ.ــنائزية. ولم يعثر علماء الآثار على رأس الحصان في المـــــ.ــقبرة، ولكنهم عثروا على رفات رجل وســـــ.ــيف يطلق عليه سباثا (spatha) ورمـــــ.ــح.

 

 

ووفقا لخبراء مجلس شتوتغارت الإقليمي لحماية الآثار، عمر الهيكل العظمي للفارس وحصانه حوالي 1400 عام. أي في فترة حكم سلالة ميروفنجيون التي حكمت من القرن الخامس وحتى القرن الثامن الميلادي، كانت خلالها تحكم جزءا كبيرا من فرنسا الحالية ووسط أوروبا.

 

 

ويشير رئيس فريق البحث عالم الآثار فولك دامنجر، إلى أنه ربما كان الرجل المدفون مع حصانه يعمل في خدمة ملوك الميروفنجيون، وكان جزءا من النخبة. لذلك كان عليه المشاركة في جميع حملاتهم وغزواتهـــــ.ــم.

 

 

 

ويشير علماء الآثار، إلى أن معظم الرجال الذين عثر على رفاتهم في هذه المقبرة دفنوا مع أسلـــــ.ــحتهم من ســـــ.ــيوف ورمـــــ.ــاح ودروع، وآخرون دفـــــ.ــنوا مع حلي ومجوهرات مثل الأقراط والخواتم وأشياء أخرى ثمينة. كما عثروا على بقايا امرأة دفنت مع بروش ذهبي. (مشبك).

 

 

ويشير فولك دامنجر، كل هذه الأشياء تدل على المكانة الاجتماعية العالية للمدفونين في المـــــ.ــقبرة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!