وهاب : هناك تحالف بين بري و الحريري و جنبلاط !

0

إعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أنَّ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع “أذكى من أن يدخل في حلف فاشل لن يوصله الى مكان، وهو يدرك أنَّ حلف جنبلاط – الحريري – جعجع لا أفق سياسي له وهو مدرك أنه إذا أتت حكومة جديدة سيتركونه وحيداً وسيدخلون فيها”.

وفي حديثٍ عبر قناة “الجديد” مع الإعلامي جورج صليبي، لفت وهّاب الى أنَّ جلسة الثلاثاء يعنيني بها قانون العفو، “وأتمنى على الإخوان في التيار الوطني الحر أن يعوا جيداً أن الله أرسل اليوم لنا إشارة في اليوم القيامة وفي حلول عيد شهر رمضان بأن يكونوا مع قانون العفو والإبقاء على سجن مرتكبي الجرائم الكبيرة وأنا مع تبييض السجون”.

 

ونبّه من أننا “أمام تغيير كوني ولا زلنا نفكر ونتكلم وكأن العالم لا شيء فيه”.

كما أنه تمنى على وزير الإقتصاد راوول نعمة “التشدد بموضوع الأسعار التي تتغير بشكل يومي وبشكل لا يطاق”.

وأعلن وهاب أنني “أدعم الرئيس حسان دياب والرئيس ميشال عون، أما الرئيس بري فهو متحالف مع جنبلاط والحريري ولا يحتاج الى دعمي فهو أقوى من الجميع”، كما لفت الى أن الحز ب “أكيد غير متورط”.

وتوجه وهاب للرئيس دياب بالقول، “إبدأ من الغد بفتح ملفات الجمارك والبور والهاتف والتبغ والتنباك والمجالس من مجلس الإنماء والإعمار الى غيره لأنك حليف الناس وأصحاب المطالب المحقة التي ستسقط هذه الطبقة السياسية التي إن تحالفت معها ستسقطك كما أسقطت الرئيس إميل لحود”.

وأضاف متوجهًا الى الرئيس دياب، “هؤلاء عصابة إذا لم تهاجمهم إنقضوا عليك”.

وركَّز وهاب على أن “حلف جنبلاط – القوات اللبنانية والمستقبل لن يعود ولن يجد له دعم دولي، وهذا التحالف هو بسبب الهيركات والتعيينات والهيركات سيطال تقريباً 200 شخص”، معتبرًا أن “ما أزعج جنبلاط هو الهيركات والتعيينات”.

ولفت الى أنَّ “جنبلاط لديه تقديمات لا يمكن إنكارها ولكن أناشده العودة الى المبادئ الإشتراكية وترك الرأسمالية التي أتت الى لبنان لتجد الملاذ الآمن ويجب أن ينحاز الى فئة الفقراء مع العلم أنه يساعد الفقراء”.

وطالب “بإعادة فتح المطار قريباً وزيادة الرحلات لعودة المغتربين اللبنانيين الذين يريدون العودة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!