هناك 70 ألف حالة شفيت تماما .. كيف يتعافى المصابون ؟ 

0

رغم ازدياد انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين به إلى أكثر من 144,000 حالة، إلا أن الامتثال للشفاء يزداد كذلك، حيث إن هناك 70 ألف حالة شفيت تماما، مقابل وفاة 5400 شخص، وذلك حتى 13 من آذار/ مارس.

 

ونشر موقع “globalnews” تقريرا نقل فيه عن الدكتور إيزاك بوكش أخصائي الأمراض المعدية في مشفى تورنتو العام في كندا قوله، إن “معظم الناس سيصابون بالعدوى لكنهم سيتعافون منها”.

 

وأضاف: “سيطلب منهم القيام بالحجر المنزلي وبالطبع سوف يصاحب الفيروس أعراض مشابهة لنزلات البرد، مثل: السعال وارتفاع الحرارة التي يمر بها الجميع مرات لا تعد ولا تحصى. لكنهم سيشعرون بتحسن في غضون أيام قليلة”.

 

 

 

لماذا يتعافى المصابون؟

 

وأوضح إيزاك أن سبب الأرقام الكبيرة للذين تعافوا، أنهم من “الحالات المتوسطة من الفيروس”، وأن الأعراض معهم يتم التعامل معها كما يتم التعامل مع نزلات البرد الطبيعية لا أكثر.

 

 

 

ولذلك يوصي الأطباء بالإكثار من شرب السوائل ومسكنات وخافض للحرارة، وأن ذلك كاف للانتهاء من المرض بالفايروس.

 

 

 

وأكد كذلك أن البقاء في الحجر الصحي المنزلي يخفض من انتشار الفيروس.

 

ويعلّل بوكش قائلا: “حالات الإصابة بالفيروس تُعد صعبة ومستعصية عندما يبدأ الفيروس بالتأثير على الرئتين”. كما قارن هذه الحالة بالالتهاب الرئوي الذي يتطلب تدخلا طبيا.

 

وأضاف: “عندما يشعر الشخص بضيق تنفس أو صعوبة بالتنفس، فلا يمكن الانتظار في المنزل عليه التوجه حالا ليتم معاينته في المستشفى”.

 

بإذن الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!