نشر أسماء وسجـــــ.ــن.. السعودية تلاحـــــ.ــق المتحرّشـــــ.ــين على متن الطائرات

0

أعلنت السلـــــ.ــطات السعودية المختصة، أن ارتـــــ.ــكاب أي أفعال تنطوي على التـــــ.ــحرش أو تخـــــ.ــل بالآداب العامة على متن الطائرات المدنية سوف تواجه بعقوبات حاســـــ.ــمة.

 

 

وحـــــ.ــذرت النيابة العامة من ارتـــــ.ــكاب أي أفعال على متن الطيران المدني تنطوي على عـــــ.ــنف بدني، أو الاعتـــــ.ــداء أو التـــــ.ــحرش أو المـــــ.ــمارسات المـــــ.ــخلة بالآداب العامة تجاه أحد ركاب الطائرة أو أي من أعضاء طاقمها مؤكدة أن هذه الأفعال من الجـــــ.ــرائم الكبيرة الموجبة للتوقـــــ.ــيف.

 

 

وأوضحت النيابة أن كل من يقوم على متن طائرة مدنية بفعل ينطوي على عنـــــ.ــف بدني ضـــــ.ــد شخص أو الاعتـــــ.ــداء أو التحـــــ.ــرش أو المضـــــ.ــايقة الجنسية ضـــــ.ــد أحد أعضاء طاقم الطائرة أو ركابها سيعاقب بالسجـــــ.ــن مدة تصل إلى خمسة أعوام وغرامـــــ.ــة تصل إلى نصف مليون ريال أي ما يعادل 133 ألف دولار أميركي تقريبا.

 

نشر أسماء المتحرشـــــ.ــين

 

وكانت محـــــ.ــكمة سعودية، قد قضت في الشهر الماضي، وللمرة الأولى في تاريخ المملكة، بالتشـــــ.ــهير باسم رجل مدان بقـــــ.ــضية تحـــــ.ــرش جنسي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

فقد أدانت المحـــــ.ــكمة الجزائيـــــ.ــة في المدينة المنورة رجلا بتـــــ.ــهمة التـــــ.ــحرش بامرأة باستخدام ألفاظ بذيـــــ.ــئة، وحكمـــــ.ــت عليه بالســـــ.ــجن ثمانية أشهر ودفع غرامـــــ.ــة وصلت 1330 دولاراً تقريبا.

 

وكان قانون مكافـــــ.ــحة التـــــ.ــحرش قد عُدل قبل عام ليفسح المجال أمام نشر أسماء المتحرشـــــ.ــين والأحـــــ.ــكام الصادرة بحقهم في الصحف المحلية وعلى نفقتهم الخاصة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!