منفذ عـــ.ــملية ســـ.ــلب إحدى شركات الأموال في الحازمية في قبضـــ.ــة قـــ.ــوى الأمـــ.ــن

0

صدر عن المديرية العامة لـــ.ــقوى الأمـــ.ــن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي:

 

 

بتاريخ 14-10-2022، وفي محلة الحازمية، أقدم المدعو: ر. غ. (مواليد عام 1977، لبناني) على اقتحـــ.ــام إحدى شركات الأموال شاهرا مســـ.ــدسا حربـــ.ــيا وهو يرتدي ما يشبه الحزام، ووضع خرطوش صيد على قنينة بنزين مهـــ.ــددا بإشعـــ.ــالها، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ 39،511،000 ل.ل. و 17،742 دولار أميركي بذريعة أنها وديعته، وبعد أن نفذ عمـــ.ــلية الســـ.ــلب للمبلغ المذكور، فر إلى جهة مجهولة. بعدها تبين أنه أقدم بتاريخ 19102022 على إحـــ.ــراق مدخل “سنتر الحازمية التجاري” حيث تقع هذه الشركة، وبتاريخ 1112022 حاول إحراقه للمرة الثانية لكنه فشل لعدم اشـــ.ــتعال المواد المستخدمة، كما قام بتاريخ 26102022 بإحـــ.ــراق الصراف الآلي لأحد المصارف في الطيونة، وصراف آلي لمصرف آخر في الحازمية.

 

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمـــ.ــن الداخلي إجراءاتها الاستعلامية لتحديد مكان تواجده، وأعطيت الأوامر للعمل على توقيفه.

 

بعد عملية رصـــ.ــد ومراقبة دقيقة تمكنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من توقيفه بكمين محـــ.ــكم. وبتفتيش مكان إقامته، تم ضبط مبلغ مالي.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذه عملـــ.ــية الاقتـــ.ــحام والـــ.ــسلب المذكورة، بالإضافةً الى إحـــ.ــراق الصرافات الآلية التابعة لمصارف عدة.

 

تم تسليم المبلغ المالي المضـــ.ــبوط إلى الجهة المدعية، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوف وأودع المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!