قتـــــ.ــلت 40 شخصًا.. من هي القـــــ.ــنّاصة التي أســـــ.ــرتها القوات الأوكرانيّة؟

0

القـــــ.ــناصة الصربية، ونشرت صورًا لها. وقالت وسائل اعلام محلية ان “ستاريكوفا” مطلّقة ولديها ابنتان، مشيرة الى انها تلقت عناية طبية بعد اعتـــــ.ــقالها.

 

 

 

في السياق، لفتت وسائل الاعلام الى ان القنـــــ.ــاصة قتـــــ.ــلت حوالي ٤٠ شخصا بينهم مدنيون في اوكرانيا.

 

 

 

وقالت القنـــــ.ــاصة الأســـــ.ــيرة ان زملاءها المقاتـــــ.ــلين تركوها على الرغم من معرفتهم بانها مـــــ.ــصابة، ولم يعملوا على اســـــ.ــعافها ومساعدتها.

 

 

 

“ستاريكوفا” خدمت مع القوات الانفصالية في دونيتسك شرقي اوكرانيا، حيث كانت تـــــ.ــقاتل الى جانبها ضـــــ.ــد حكومة كييف بدعم روســـــ.ــي منذ ٢٠١٤.

 

 

 

واشتهرت القوات السوفييتية سابقا بتوظيف قناصـــــ.ــات نساء، خلال الحـــــ.ــرب العالمية الثانية، بينما كانت تفضّل البلدان الأخرى ان ترسل النساء الى المصانع والمزارع.

 

 

 

ولعلّ أشهر هذه الـــــ.ــقناصات، هي “ليودميلا بافليتشينكو” والمسؤولة عن قتـــــ.ــل ٣٠٩ أشخاص، الأمر الذي أعطاها لقب “سيدة المـــــ.ــوت”، غير ان اصـــــ.ــابة عام ١٩٤٢ أدت الى توقـــــ.ــف خدمتها العسكرية.

 

 

 

من القـــــ.ــناصات الأخريات اللواتي جنـــــ.ــدهنّ النظام السوفييتي، ” ييليزافيتا ميرونوف”، التي كانت تبلغ ١٧ عاما عندما غـــــ.ــزت المانيا الاتحاد السوفييتي عام ١٩٤١. وقد التحقت بالجـــــ.ــيش الأحمر فور تخرجها من الثانوية. واشارت بعض المصادر الى انها قتـــــ.ــلت اكثر من ١٠٠ شخص وقتذاك.

 

 

 

وقد ذُهل زملاؤها المـــــ.ــقاتلون بقدراتها القـــــ.ــتالية، خلال ٥ ايام من القتـــــ.ــال العنـــــ.ــيف في تشرين الاول عام ١٩٤٢، عندما قيل ان المراهقة تمكنت من قـــــ.ــتل اكثر من ٢٠ ألمانيا. غير أن الـــــ.ــقناصة الشابة أصيبـــــ.ــت إصـــــ.ــابة بالغة في إحدى الـــــ.ــمعارك وقتـــــ.ــلت بعمر التاسعة عشرة.

 

 

 

يذكر أن حوالي ٨٠٠ ألف امرأة خدمن لصالح الاتحاد السوفييتي خلال الحـــــ.ــرب، وتسلّمن مهام عسكرية عدة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!