عكر: لا استقالة… واللبنانيّ يدفع ٧٠ في المئة ممّا يحتاج إليه بسعر الصرف الرسمي

0

أكّدت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر أنّ الحكومة ليست حكومة شراء وقت، قائلة: “علينا أن نكون يدا واحدة لكي ننجح وان اتحدنا جميعنا كفريق واحد نستطيع النهوض بلبنان من دون انتظار المساعدات الخارجية”.

واعربت عكر عن تفهمها وادراكها لصعوبة الاوضاع المعيشية وما يمر به المواطنون من ظروف صعبة، الا انها لفتت في المقابل الى ان  70 في المئة من الخدمات لا سيما فواتير الكهرباء والماء والهاتف كما المحروقات ما زالت تدفع وفقا لسعر الصرف الرسمي.

وقالت في لقاء مع عدد من الصحافيين: “لبنان لديه الكثير من القدرات والطاقات البشرية ومن يأتي الينا من الخارج، أهلا وسهلا به، ومن لا يرغب بذلك فلا مشكلة. لماذا علينا ان ننتظر الخارج؟ لا اقول اننا لا نحتاج الى المساعدة او لضخ الدولارات ولكن علينا العمل بغض النظر عن ذلك”.

واعتبرت عكر ان المجتمع الدولي كان فاتحا على الحكومات السابقة فيما هو مقفل بوجهنا الآن، معتبرة أنّ هذا الاقفال على لبنان قرار سياسي ولو ان الجهات الخارجية تربط ذلك بموضوع الاصلاحات.

وأكّدت عكر انّ “الحكومة لا تلفظ آخر أنفاسها”، مشيرةً الى أن “لا استقالة قبل أن نصل الى مرحلة لا يمكننا القيام فيها بشيء ونحن نعمل وخطة التحفيز المالية بقيمة ١٢٠٠ مليار انطلقت لدعم المواطنين ومختلف القطاعات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!