سعد: وزير الصحة “استغبانا” وغشّ الشعب اللبناني”!

0

رأى عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب فادي سعد، أن وزير الصحة حمد حسن “استغبانا وغش الشعب اللبناني”، بسبب إدراجه بعض الأدوية الإيرانية من دون التصديق عليها من مختبرات متعارف عليها عالميا”.

وقال سعد في حديث تلفزيوني: “افتكرت أن الوزير تعرض للغش، كما واعتبرت أنه مضلل لأن ما حصل قد لا يتعلق مباشرة باختصاصه”، رافضا “اللهجة المستعملة والسقف وطريقة التكلم والاستغباء”.

وأشار إلى أننا “شننا حملة على الأدوية غير المطابقة للمواصفات، ولم نميز بين إيراني وغير إيراني، لكن كان في الواجهة 6 أدوية تم تسجيلها بطريقة جد سريعة، بحيث لم يسجل أي دواء في لبنان في السابق بهذه السرعة”.

وقال: “لأن “الأدوية الـBiosimilar في حاجة الى تجارب سريرية، أي يتوجب أخذ عينة مؤلفة من 500 مريض، وإعطاء كل نصف منهم صنف من صنفا الدواء، لنتأكد ما إذا كان الدواء مماثلا بالجودة والفعالية والنقاوة والنتيجة متشابهة”.

وتابع: “وزير الصحة أخطأ بين الـGenerique والـBiosomilar، ومرة ثانية سمى (IranianWHO) ولا يوجد شيء مماثل بالعالم، وهو يدافع عن دواء لا يجوز الدفاع عنه”.

وكشف أنه “ما دام الأمور تتطور على هذا النحو، سيقع المشكل السياسي، لكن هدف هذا المشكل السياسي صحة المواطنين، وسلامة الدواء”، مضيفا “نضحي بسيادة لبنان وبالجمرك وبالعملة الأجنبية لكن لن نقبل التضحية بصحة المواطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!