رؤساء الحكومة السابقون: لقاء بعبدا مضيعة للوقت… لن نشارك

0

 

أعلن رؤساء الحكومة السابقون عدم المشاركة في اللقاء الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري.

 

 

وقال الرئيس فؤاد السنيورة بعد اجتماعهم في بيت الوسط: “الدعوة الى اللقاء في بعبدا تبدو بغير مكانها شكلاً ومضموناً وتشكّل مضيعة للوقت في وقت تحتاج البلاد الى مقاربات مختلفة لانتشالها من الازمة الحادة التي تعيشها واستعادة ثقة المواطنين”.

 

وأضاف “الخطر الحقيقي على الاستقرار قد يأتي به الوضع الاقتصادي المتردي والأداء الذي قدمته الحكومة في ملف الكهرباء وتحديداً في معمل سلعاتا والالتفاف على آلية التعيينات والتخبط في التعامل مع أسعار الصرف يعطي اشارات الى عجز فاضح لأن تكون البلاد على مستوى مواجهة التحديات”.

 

وقال: “لا نجد في اجتماع بعبدا فرصة جدية لإحياء طاولة حوار وطني تخلص الى قرارات جدية”.

 

وأردف “ندعو الجميع الى تحرك سريع يستنهض الطاقات الانتاجية من أجل العودة الى الاصول للدفاع عن احترام تطبيق الدستور واقرار برنامج اصلاحي واضح ومقنع واحترام قرارات الشرعية العربية والدولية واحترام قرار النأي بالنفس”.

 

وتابع “نبدي أسفنا الشديد عن عدم المشاركة في اللقاء الذي دعا اليه رئيس الجمهورية كرسالة اعتراض صريح على عدم قدرة هذه السلطة مجتمعة على ابتكار الحلول لانقاذ البلاد ولذلك نعلن عدم مشاركتنا في لقاء بلا أفق”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!