خبر سار لمستخدمي الانترنت: مضاعفة السرعة وحجم الاستهلاك

0

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات المهندس طلال حواط في بيان، أن “مجلس الوزراء وافق على طلب الوزير حواط تمديد العمل بالقرار 13 تاريخ 12/03/2020 الذي يقضي بمضاعفة سرعة الانترنت للاشتراكات ذات السرعة المحددة من دون سقف استهلاك، ومضاعفة حجم الاستهلاك ذات حجم استهلاك محدد للمشتركين في الانترنت على شبكة وزارة الاتصالات/اوجيرو، من دون اي تكاليف إضافية على المواطنين، وذلك بصورة استثنائية لغاية نهاية أيلول 2020 قابلة للتمديد بقرار من مجلس الوزراء.

كما وافق المجلس على تمديد العمل بالمرسوم رقم 6254 تاريخ 04/09/2020 القاضي “بإعطاء تخفيض في السعر لمشتركي شركات الانترنت وشركات نقل المعلومات” للفترة ذاتها.

وعلل حواط الاسباب برغبة الوزارة في الوقوف الى جانب المواطنين وشركات الانترنت وشركات نقل المعلومات في ظل هذه الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتلبية للطلبات الكثيرة التي تلقتها من المشتركين بتمديد العمل بهذا العرض، وايضا تماشيا مع قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعادة تمديد التعبئة العامة.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون قدمه وزير الاتصالات المهندس طلال حواط حول آلية تطبيق المادة 36 من القانون النافذ حكما رقم 6 الصادر بتاريخ 2020/03/05 قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2020 التي تنص على انه “خلافا لاي نص قانوني او تعاقدي آخر، وباستثناء الرواتب وكل المصاريف التشغيلية، تلزم شركات قطاع الخلوي، او المشغلين تحويل صافي الإيرادات الناتجة من خدمات الاتصالات الخلوية المحصلة الى حساب الخزينة لدى مصرف لبنان في بداية كل شهر عن الشهر السابق. وكان حواط وقع عليها صباحا مع وزير المال غازي وزني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!