جعجع: نطالب برحيل “الحزب” و”التيار”

0

شدد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على “أننا كشعب لبناني “ما رح نخلص”، فنحن مررنا في ظروف صعبة ونحن علينا أن نرى كيف نصمد في هذه الظروف غير المسبوقة، فالموضوع له علاقة بالوضع برمته”، معتبرًا أن “الوضع لا يحتمل علاجات روتينية كالتي كنا نراها سابقًا، لذا كان يجب أن يقف أحد ليقول “خلص””.

وقال، في مقابلة ضمن برنامج “عشرين30″ على قناة الـ”LBCI”: “إن هناك مئات الآلاف الذين خرجوا إلى الشوارع، فيما البعض يحاول تقزيم الانتفاضة الشعبية. صحيح أن الحماسة في البداية كانت أقوى، ولكن الموضوع لم ينته، والانتفاضة ستعود أقوى بكثير من 17 تشرين”.

وأضاف: “نحن نشهد على انتفاضة شعبية لا أحزاب ضد بعضها البعض بالتالي الانتفاضة الشعبية أكبر بكثير من الوقت الذي انطلقت فيه ولكن مكبوتة في قلب الناس”، مؤكدًا أن “التغيير في يد الشعب اللبناني وفي يده فقط، وفي استطاعته التغيير في الانتخابات”.

وأوضح أن “مطالبتنا برحيل المجموعة الحاكمة أبعد من مجرد أن رحيل الرئيس ميشال عون من الحكم، المجموعة الحاكمة وقوامها الواضح وهو “الحزب و”التيار الوطني الحر” مع بعض حلفائهما، منذ عشر سنوات تمسك بزمام الأمور بشكل مباشر وغير مباشر، وقد واكبت هذه المرحلة عن كثب وعن بعد”.

وتابع: “يجب ألّا ننسى أننا انتظرنا 11 شهرًا ليأتي جبران باسل وزيرًا، ومن بعدها انتظرنا 9 أشهر ليأتي وزيرًا للطاقة. كما يجب ألّا ننسى أن أحد اللاعبين السياسيين في لبنان مسلّح، والكثير يأخذ هذا الأمر في عين الاعتبار، باعتبار أن هناك وهجًا للسلاح في لبنان في مكان ما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!