جعجع : الحكومة لا تريد أن تقفل المعابر غير الشرعية لإرضاء “نظام الأسد” !

0

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “من يعتقد أن الجيش غير قادر على حماية الحدود فهو مخطئ، ولكن الحكومة ببساطة لا تريد أن تقفل المعابر غير الشرعية لإرضاء “نظام الأسد” وبعض الأحزاب”.

 

وأشار إلى أن “إمكانيات الخروج من الواقع الإقتصادي الصعب موجودة والمطلوب اليوم تطبيق الإصلاحات كملف التوظيفات وملف الكهرباء والمعابر غير الشرعية، فهناك 30 ألف موظّف قبل قانون السلسلة غير قانونيين في القطاع العام، والمعابر غير الشرعية ليست كم “مهربجية” بل هناك معابر غير شرعية أكثر من المعابر الشرعية وخسائرها 700 أو 800 مليون دولار”.

 

ولفت جعجع في تصريح بعد الاجتماع الدوري لتكتل الجمهورية القوية إلى أن “البعض يدعو لفتح قنوات حوار مع سوريا على أساس هي شقيقة عربية، فنسأل اي شقيقة هذه ترسل سيارات

متفجـ رة وتقتـ ل مواطنين لبنانيين وترسل سيارتين إلى جامعين؟ وعلى أي أساس نريد ان نقوم باتفاق من نظام الأسد؟ أين الاقتصاد في سوريا؟ فسوريا الشقيقة غير موجودة بل هناك مأساة في سوريا”، لافتا إلى ان “أي علاقة مع النظام السوري ستكلفنا مئة ضعف أي شيء ممكن أن نحصّله منه وهذه العملية ستكون مكلفة جداً على الشعب اللبناني وستزيد المصائب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!